Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog



Dans ce bled semi-aride, à la sebkha de zima, l'oiseau, vient admirer le paysage et vivre la tranquilité que lui offrent ces saisons pluvieuses de chemaia.
Quelle tranquilité!! se dit le flamant rose...
*******
***
*



tel un dromadaire

joyeux et solitaire
tel un martinet
léger et fasciné
par les hauteurs
les profondeurs
et que d'amour!!!
l'amour est art
l'art est folie
0670676977/0664118205
 


raffraichissez vous !! ;-)



Recherche

Archives

13 juin 2010 7 13 /06 /juin /2010 01:26

في إطار تنشيط المؤسسات التعليمية

 

IMGP6339.JPG 

لا شك أن التفاعل الإنساني مع فصول السنة الأربعة شيئ إيجابي،فهو طريقة للتوحد بالطبيعة ...لمعرفة أسرارها ...أو البعض مما هي قادرة على عطائه أو الحرمان منه...وكلما ازدادت معرفتنا بها،ازداد حبنا واحترامنا لها...وفي هذا الإطار يأتي احتفال المؤسسات التعليمية بالأيام الربيعية

 

IMGP6397.JPG

 

حيث خلدته العديد من المؤسسات التعليمية...أو لنقل فرح به الأطفال على طريقتهم أو كما علمهم مؤطروهم الذين شاركوا إلى جانبهم في الاحتفالات الربيعية

 

 IMGP6336.JPG

 

فهذا جحا مجموعة مدارس الطياميم ومجموعة مدارس الفوارع يدخل فرحة الربيع على مشاهديه الكبار قبل الصغار من خلال حركات تلقائية تخلو من كل تصنع وترافقها كلمات تنساب بعفوية وجمالية تطرب الناظرين

 

IMGP6380.JPG

 

وهنا يتوحد الطفل بعناصر البيئة في محاولة جميلة لتحسيس المشاهد بأهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها

 IMGP6376.JPG

 

تنساب كلمات الزجال حاملة معانيها

 IMGP6371.JPG

 

ويشارك المربي مبتسما، أطفال المدرسة ومنشطيها

   IMGP6362

 

فيفرح الطفل ويراقص الأقسام ومربييها

 IMGP6348.JPG

 

وتعم الفرحة المؤسسة ومنشطيها

 

IMGP6396.JPG

  فيسترخي المربي مبتهجا بالعطاءات وأهاليها

 

driss-mahboubi.JPG

 

وباسْلامة يا لبْحرْ حتى لْعامْ آخرْ

 

  الزاكي الشماعية 13/06/2010

 

 

  

 

Partager cet article

Repost 0
Published by zaki - dans Enfance
commenter cet article

commentaires